بتوجيه ممثل المرجعية ولمدة عام كامل (مجانا).. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يطلق مبادرة لعلاج (100) طفل مصاب بالثلاسيميا من عموم العراق

ضمن أجواء الولادة العطرة للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وضمن الدعم المتواصل لشريحة الأطفال، أطلقت مستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة برنامج (لنعيد البسمة اليهم)، والذي يهدف الى منح (100) بطاقة علاجية وتشخيصية مجانية للأطفال المصابين بـ(الثلاسيميا)، ومن جميع محافظات العراق.

وقال مدير المستشفى الدكتور مهند كامل الزيدي في حديث للموقع الرسمي ، إنه "بدعم وتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف مباشر من قبل هيئة الصحة والتعليم الطبي وضمن برنامج (لنعيد البسمة اليهم) تم إطلاق مبادرة مجانية لمنح (100) بطاقة علاجية للأطفال الذين يعانون من مرض (الثلاسيميا) دون سن (12) عاما ومن جميع محافظات العراق".

 وأوضح أن "هذه المبادرة تتضمن منح المريض بطاقة علاجية مجانية مدفوعة التكلفة بالكامل من قبل العتبة الحسينية المقدسة لمدة سنة كاملة لحامل البطاقة".

وأضاف أن "البطاقة تتضمن جميع الخدمات العلاجية والتشخيصية من قبل الاطباء الاستشاريين، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المختبرية الحديثة، والدقيقة"، مبينا أن "الفحوصات التشخيصية تشمل الرنين المغناطيسي باستخدام تقنيات حديثه متقدمة".

وبين "تتضمن البطاقة كذلك تلقي العلاج الملائم من الأدوية التحفظية، ونقل الدم ومشتقاته، وأن هذه المبادرة تعد باكورة وانطلاقا لتقديم خدمات علاجية متقدمة غير تقليدية في المستقبل إن شاء الله".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية، تهدف من خلال هكذا مبادرات انسانية، لتقديم العون إلى المرضى غير الميسورين من كافة المحافظات العراقية، الذين لا يمتلكون الإمكانية المادية لدفع أجور معاينة الأطباء ومبالغ العلاج والفحوصات المهمة، حيث تتحمل العتبة الحسينية كافة التكلفة المالية وعلى نفقتها الخاصة في المستشفيات التابعة لها.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي