بعد اسبوع من افتتاحها.. حملة تطلقها جامعة السبطين (ع) التابعة للعتبة الحسينية لاجراء فحوصات طبية لـ(5000) مواطن (مجانا)

أعلنت جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، عن اطلاق حملة لفحص (5000) مواطن (مجانا) في أحدى مناطق محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية وبالتعاون مع مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة حددت احدى المناطق في محافظة كربلاء المقدسة لفحص المواطنين الساكنين فيها"، مبينا أن "هذه الحملة تصب في خدمة المواطن والكشف المبكر عن الامراض المعدية او غير ذلك".

وأوضح أن "الحملة التي ستشرع بتنفيذها الجامعة تعد الاولى من نوعها في العراق"، لافتا الى أن "الحملة تستهدف في بداية انطلاقها سكان المنطقة التي تم تحديدها والبالغ عددهم (5000) فرد".

وأضاف أن "هدف الجامعة ليس تخريج الكوادر الطبية فحسب بل واجب الجامعة إنساني ومجتمعي، أي افتتحت لتكون في خدمة شرائح المجتمع العراقي كافة ".

وأشار الى أن "العتبة الحسينية تؤكد على أن جميع مشاريعها ومنها جامعة السبطين (عليهما السلام) هي مشاريع ليست ربحية بل أنها مشاريع جاءت للارتقاء بالمستوى التعليمي والصحي في العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، افتتحت جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية يوم الاربعاء 28 كانون الاول/ ديسمبر 2022 في محافظة كربلاء المقدسة والتي تضم احدث الوسائل التعليمية والمختبرات، وأول مستشفى تطبيقي داخل جامعة طبية في العراق.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي