العتبة الحسينية: مشاريعنا ليست ربحية والشعب العراقي قدم تضحيات كثيرة وهو يستحق الشكر والعرفان وسيتم تنفيذ مشاريع بمستوى عال في المحافظات

أعلن الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة ان المشاريع التي تنفذها إدارة العتبة الحسينية لا تهدف من خلالها تحقيق مكسب مادي ولن تكون بديلا عن مشاريع الدولة وانما سندا وعضدا لها. وقال الأستاذ حسن رشيد العبايجي في تصريح خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة ان "جامعة السبطين عليهما السلام الدولية للعلوم الطبية التي افتتحتها العتبة الحسينية المقدسة اليوم الأربعاء (28/12/2022) الهدف منها خلق قيادات طبية".

وأضاف ان "الشعب العراق قدم تضحيات كبيرة للدفاع عن ارضه ومقدساته وهو يستحق العرفان"، مبينا ان "المشروع الكبير المتمثل بجامعة السبطين عليهما السلام للعلوم الطبية يمثل هدية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لعموم أبناء شعبنا من الشمال إلى الجنوب".

وتابع ان "العتبة الحسينية لديها طموح كبير وافاق واسعة لبناء مشاريع أخرى في محافظات العراق بالمستوى ذاته من أجل رفع المستوى العلمي واستيعاب أكبر عدد من الطلبة عن طريق توفير جامعات رصينة".

من جهته أكد رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي ان الهدف من افتتاح جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، اثراء الساحة العلمية ورفع المستوى العلمي في بلدنا العراق.

وأوضح أن "افتتاح الجامعة جاء نتيجة عملية تكاتف بين جميع الأطراف التي ساهمت ودعمت افتتاح هذا الصرح التعليمي".

وأوضح "في هذا اليوم نتقدم بالشكر لممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لدعمه المتواصل والاهتمام الكبير في افتتاح المشاريع الصحية والتعليمية لأن الجانبين هما اساس بناء المجتمعات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة افتتحت جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية في محافظة كربلاء المقدسة، والتي تضم احدث المختبرات واول مستشفى تطبيقي في العراق.

 

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : وحدة التصوير في قسم اعلام العتبة الحسينية