يضم مختبرات وغرف علاج طبيعي وحسي وحركي.. العتبة الحسينية تواصل العمل في مركز الشلل الدماغي الذي يعد الأول من نوعه في بابل

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تواصل الأعمال في مشروع مركز الشلل الدماغي الذي يعد الأول من نوعه في محافظة بابل.

وقال المهندس المشرف على المشروع مصطفى سلمان في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع مركز الشلل الدماغي من المشاريع الإنسانية الكبيرة الذي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة بالقطاع الصحي في محافظة بابل".

وأضاف أن "العمل يجري بوتيرة متصاعدة"، مبينا ان المشروع يشهد حاليا اعمال صب اعمدة الطابق الارضي".

، والعمل مستمر حيث ".

وتابع أن "المشروع الذي بلغت نسبة انجازه حاليا (15%) يتكون من (٤) طوابق، اذ يضم الطابق الاول والثاني والثالث (مختبرات، وغرف استقبال، وغرف علاج طبيعي، وغرف علاج حسي، وغرف علاج حركي)، بالإضافة إلى سرداب يتكون من كراج للسيارات، وغرف خدمية".

وأوضح أن "المشروع يحتوي على (٦) مصاعد كهربائية متطورة، بالإضافة إلى عدد من المنظومات المتطورة ومنها (منظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الكهرباء، ومنظومة التبريد، ومنظومة الاتصالات، والانترنيت، ومنظومة المراقبة الإلكترونية)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين ولا سيما عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان وفي العديد من محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي