عمل متواصل ونسبة انجاز بلغت (57%).. تعرف على تفاصيل العمل في المستشفى الاول في العراق لعلاج امراض القلب والاوعية الدموية

اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تواصل العمل في مشروع مستشفى خاتم الأنبياء التخصصي لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية في مدينة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، "تواصل الكوادر الهندسية والفنية اعمالها في مشروع مستشفى خاتم الأنبياء (ص واله) لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية الواقع في منطقة البهادلية في كربلاء وبوتيرة متصاعدة والذي يعد الاول من نوعه في العراق"، لافتا الى ان نسبة الانجاز تجاوزت (57%)".

واضاف، ان "المساحة البنائية للمشروع تبلغ (35000م2) وبطاقة استيعابية تصل الى (150) سريرا"، مبينا ان "المشروع سيقدم خدمات طبية متنوعة تصب في مصلحة المرضى العراقيين لا سيما الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين وغيرهما".

واوضح ان المشروع يحتوي على (3) بنايات متعددة المهام واحدة منها للطاقة الكهربائية، والثانية لوقوف العجلات والخدمات الأخرى، أما البناية الرئيسة تتألف من (11) طابقا وتضم عدة أقسام، منها الطوارئ، والمختبرات، والصيدلية والأشعة والاستشارية وغرف رقود، فضلاً عن (7) صالات للعمليات الكبرى خاصة بالقلب المفتوح وغرف خصصت للعناية المركزة للكبار والصغار".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي تنفذ العديد من المشاريع الطبية والصحية والخدمية والعلاجية من أجل تقديم أفضل الخدمات للعراقيين وخصوصاً عوائل الشهداء والايتام والفقراء والمحتاجين وأصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تصوير : محمد القرعاوي تحرير : حسين حامد الموسوي