خلال حضوره افتتاح مشروع التحفيظ الجامعي.. وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي يقول: سندعم مشاريعكم القرآنية

بتعاون مشترك بين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وجامعة الزهراء عليها السلام للبنات أطلقت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مشروع التحفيظ الجامعي الذي يحمل عنوان (كوني ريحانة) اليوم الأربعاء 7/ 12/ 2022.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كرار الشمري: "تأسيا بالسيدة بالزهراء (عليها السلام) و من أجل السير على منهاجها الطاهر أطلقت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مشروع التحفيظ الجامعي الذي يحمل عنوان (كوني ريحانة)".

وبين الشمري "سيقام المشروع في بناية جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات ضمن آليات و خطط مَدرُوسة و معدة بشكل يلائم الطالبة و لا يتعارض مع دوامها الجامعي و بإشراف أستاذات مختصات من دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة".

مضيفا "أن المشروع يستمر مع الطالبة لحين إكمالها حفظ كامل القرآن الكريم، يكون بواقع ساعة يوميا مخصصة لدرس تحفيظ القرآن الكريم الذي يستمر على مدى خمسة أيام أسبوعيا و يتخلل درس الحفظ دروس متنوعة أخرى في التفسير و التنمية القرآنية و ورش في الصوت و النغم و قواعد التجويد".

وتابع مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم "ستكون هناك مميزات خاصة لهذا المشروع إذ ستحصل الطالبة على تخفيضات في الأجور الدراسية و تكون بالنسب التالية:

تخفيض بمقدار ٢٠ ٪ لمن تكمل حفظ ٦ أجزاء من القرآن الكريم وتخفيض ٤٠ ٪ لمن تكمل حفظ ١٢ جزءا من القرآن الكريم

وتخفيض٦٠ ٪ لمن تكمل حفظ ١٨ جزءا من القرآن الكريم وتخفيض ٨٠ ٪ لمن تكمل حفظ ٢٤ جزءا من القرآن الكريم وستعفا الطالبة التي تحفظ كامل القرآن الكريم من الأجور الدراسية كلها".

وعن فعاليات افتتاح مشروع التحفيظ الجامعي قالت مسؤول وحدة النشاط القرآني النسوي في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة أمل المطوري: "حضر افتتاح المشروع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي ومعاون رئيس قسم دار القرآن الكريم الدكتور السيد مرتضى جمال الدين و رئيس الجامعة الزهراء عليها السلام للبنات الدكتورة زينب السلطاني".

وبينت المطوري "وقد أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي دعمه الكامل للمشاريع القرآنية التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة والمنتشرة في أغلب المحافظات العراقية والتي أثرت بشكل إيجابي كبير على المجتمع العراقي".

المرفقات

: تصوير/ حيدر حسن : تصوير /حسن السيلاوي : تحرير /كرار الشمري