بعد تواصل انتاج الوجبات البحثية في مصنع الادوية.. العتبة الحسينية تعلن عن انجاز مصنع بمواصفات عالمية لانتاج المستلزمات الطبية

اعلنت إدارة مصنع اوروك لإنتاج الأدوية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة انتاج الوجبات البحثية التجريبية من الادوية فضلا عن مواصلة اعمال التطوير في المصنع.

وقال مدير المصنع مهند الساعدي، في حديث للموقع الرسمي ،ان" العمل متواصل في مصنع الأدوية التابع للعتبة الحسينية المقدسة والذي تم افتتاحه بشكل تجريبي من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 28 آذار/ مارس 2022 بعد حصوله على اجازة انتاج الوجبات البحثية (التجريبية)".

واضاف ان "الخطط الاستراتيجية لانجاز مراحل العمل في المصنع متواصلة، لافتا الى ان الايام القريبة القادمة ستشهد افتتاح مصنع متكامل لانتاج المستلزمات الطبية يتكون من (3) خطوط انتاج يختص الخط الاول بانتاج المستلزمات النسيجية، والثاني خصص للمستلزمات البلاستيكية كاجهزة الاعطاء وغيرها، والخط الاخير خصص لانتاج مستلزمات الستانلس ستيل (stainless steel)".

واوضح، ان "مصنع المستلزمات الطبية يعد جزءا مهما ضمن خطة العتبة الحسينية الإستراتيجية لتغطية حاجة السوق من المستلزمات الطبية بنسبة (20-25 %)".

واشار الساعدي، الى ان "الحاجة الكبيرة للمستلزمات الطبية في العراق تمثل الدافع الاساس لتنفيذ المصنع، فضلا عن اهمية المحافظة على العملة الصعبة داخل الدولة وتشغيل الايدي العاملة واستثمار الكفاءات العراقية".

يذكر ان العتبة الحسينية افتتحت مصنع اوروك للادوية والمستلزمات الطبية في 28 آذار/ مارس 2022، بشكل تجريبي بعد حصوله على اجازة انتاج الوجبة البحثية (التجريبية)، يتكون من (9) خطوط انتاجية وبمساحة (25 دونما).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : حسين حامد الموسوي