العتبة الحسينية المقدسة تستذكر الشهيد القائد أحمد الكريطي في محفل قرآني

أقامت وحدة المحافل التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفل الشهداء الأبرار استذكارا لروح الشهيد البطل القائد أحمد علي مكصد الكريطي اليوم الأربعاء 30/ 11/ 2022 في الصحن الحسيني الشريف. 

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كرار الشمري: "أقامت وحدة المحافل التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفل الشهداء الأبرار استذكارا لروح الشهيد البطل القائد أحمد علي مكصد الكريطي في الصحن الحسيني الشريف".

وأضاف الشمري "حضر المحفل مسؤولون من العتبة الحسينية المقدسة وعائلة الشهيد وأقاربه وجمع من زائري الإمام الحسين عليه السلام ومجاهدي الحشد الشعبي". 

وعن فعاليات المحفل قال مسؤول مركز الإعلام القرآني: "افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها القارئ عبد الله زهير ثم كلمة لرئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين علي الهادي قال فيها: نحن اليوم في هذا الجمع المبارك وبهذا الجوار المقدس للإمام الحسين الوجيه عليه السلام نحتفي بولدنا الشهيد الذي يحمل عنوان القائد وهذا المعنى نجده جليا في نهضة الإمام الحسين عليه السلام الذي قدم أنصاره وإخوانه وأبناءه وقد بدأ بالقادة. وكذلك هو الحال حينما هبت الجماهير المؤمنة استجابةً لفتوى النجف الخالدة من لدن مرجعيتنا الرشيدة العليا وجدنا الأحرار في العراق هم الذين تسابقوا لميدان الكرامة من أجل الشهادة، لقد كانت الأبواب مفتوحة للجميع ولكن الذي لبى وترك العيال والمال هم أهل الجهاد. فاليوم يكفينا فخرا أن ما يحفظ تراثنا الإسلامي هو مداد العلماء ودماء الشهداء فهنيئا للشهداء الأبرار ونسأل الله ألّا يحرمنا وإياكم سبيلهم وشفاعتهم".

وتابع الشمري "بعدها كانت هنا تلاوة للقارئ وائل الكريطي وفي الختام تم تكريم عائلة الشهيد بهدايا تبريكية من ضمنها راية قبة الإمام الحسين عليه السلام".

المرفقات