لتمكنها من تحقيق التميز.. تدريب وتأهيل (20) موظفا في بابل من قبل اكاديمية تعنى بالتنمية والدراسات الاستراتيجية تابعة للعتبة الحسينية

أعلنت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تدريب وتأهيل (20) متدربا من موظفي مديريتي الزراعة وتوزيع الكهرباء في محافظة بابل.

وقال مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث للموقع الرسمي، إن "ادارة أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، دأبت على عقد الكثير من التفاهمات مع مؤسسات ودوائر الدولة في جميع المحافظات"، لافتا الى ان "من بين هذه الدوائر والمديريات كانت مديرية الزراعة، وكذلك مديرية توزيع الكهرباء في محافظة بابل".

وأوضح "كانت هناك رغبة لدى إدارتي الزراعة والكهرباء في بابل العمل على تأهيل كوادرهم المتخصصة في مجال التدريب، حيث تم أختيار الاكاديمية لأنها حققت القيادة، والتميز بتقديم برنامج إعداد المدربين (TOT)".

وأضاف أن "البرنامج شمل (20) متدربا، وقد تضمن (7) محاور اساسية تمثلت بالتعرف على مفهوم التدريب، وقياس الاحتياج التدريبي، والمهارات الأساسية للمدرب الفعال، وكذلك آليات تصميم البرنامج التدريبي، واعداد الحقيبة التدريبية، فضلا عن التعرف وإتقان الأساليب التدريبية المتنوعة، ومهارات العرض والتقديم".

وأشار إلى أن "الهدف من البرنامج اعداد وتدريب الافراد لتمكينهم مهاريا ومعرفيا من الادوات المساعدة على توظيف المادة العلمية بقوالب مقدمة للمتدربين، بغية تأهيلهم، واعدادهم بوظائفهم المختلفة".

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي