وزير التربية خلال زيارته لمطبعة العتبة الحسينية: المطبعة اذهلتنا بأعمالها ونتاجها المطبوع وجودة طباعة المناهج الدراسية وسنعلن قريبا عن امر معين

قال وزير التربية إبراهيم الجبوري، ان دار الوارث للطباعة والنشر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اذهلتنا باعمالها ونتاجها المطبوع، وجودتها في عمليات الطباعة.

وأضاف في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة خلال زيارته الى دار الوارث للطباعة والنشر اليوم الاحد (21/11/2022) برفقة محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي "اننا اليوم نشاهد عملا كبيرا وجودة ممتازة في عملية طباعة المناهج الدراسية".

وأكد "سنبقى على تواصل، وسنعلن عن امر معين في قادم الايام".

إلى ذلك، قال مدير الدار المهندس المنتظر صالح، إن "زيارة الوزير جاءت للاطلاع على دار الوارث للطباعة والنشر والأجهزة والمكائن والمعدات فضلا عن خطوط الانتاج المتعددة".

وأضاف أن "الجولة تضمنت ايضا الاطلاع على طرق طباعة المناهج الدراسية، وجودة الطباعة والمواد الاولية المستخدمة فيها".

وتابع أن "الوزير تفاجئ بعمل المطبعة، وجودة الطباعة، ومنتوجاتها بالإضافة الى طبيعة العمل، والمكائن المتوفرة، وحداثتها، وتطورها ".

وأشار "بعد اطلاع وزير التربية على طبيعة العمل، تم التباحث لتوقيع عقود مباشرة مع الوزارة ".

وأكد أن "هذا الجهد والعمل وزيارة الوزير للمطبعة لم تأت من فراغ، بل جاءت من خلال عمل وجهد كبير من قبل العتبة الحسينية على مدار السنوات الماضية، وحرصها وتأكيدها على اهمية الجودة في المنتوج، ورفع شعار (صنع في العراق)".

يذكر أن دار الوارث للطباعة والنشر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، كانت قد وقعت عقدا مع وزارة التربية لطباعة (1.250.000) كتاب، بواقع منهجين دراسيين هما العلوم والقراءة للصف الخامس الابتدائي.

المرفقات

محرر : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض