ممثل المرجعية يؤكد على ضرورة دعم الطلبة وجامعة وارث الانبياء (ع) تعلن عن تخفيض كبير بنسبة (50%) باقساط الدراسة

اعلنت جامعة وارث الانبياء عليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تخيفض كبير باقساط الدراسة للعام الحالي (2022-2023) بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي في تصريح خص به الموقع الرسمي "وجه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة دعم الطلبة المتفوقين الراغبين بالدراسة في الجامعة".

واضاف ان "رئاسة الجامعة عملت على ترجمة توجيهات ممثل المرجعية وقامت بتخفيض كبير بنسبة (50%) باقساط الدراسة في عدد من الكليات وفي مختلف التخصصات وفقا لمعدل الطالب وكما هو مبين في الجدول ادناه".Card image cap

ولفت الى ان "هذا القرار يأتي ضمن توجهات ادارة العتبة الحسينية المقدسة لدعم العملية التربوية، فضلا عن مراعاة الظروف الاقتصادية الراهنة".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة، قد اعلنت عن انفاق (11.500.000.000) دينار عراقي لمساعدة الطلبة في الجامعات التابعة لها، ومنها (7.000.000.000) دينار عراقي في جامعة وارث الانبياء عليه السلام، و(4.500.000.000) دينار عراقي في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، كمنح للطلبة غير القادرين على اكمال دراستهم بسبب اوضاعهم المالية أو تخفيض الاقساط المترتبة عليهم.

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار