بلغت نسبة انجازه (75%).. ملاكات العتبة الحسينية الهندسية والفنية تواصل العمل لانجاز مستشفى الاورام السرطانية في البصرة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة، جنوب العراق.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع مستشفى الاورام السرطانية في محافظة البصرة حقق نسب انجاز متقدمة"، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية للعمل من ناحية الاجهزة والبناء بلغت (75%)".

وأوضح أن "المشروع يأتي ضمن توجيهات ورؤية ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لبناء افضل المستشفيات المتخصصة بعلاج مرضى السرطان في محافظة البصرة بشكل خاص والعراق بشكل عام".

وأضاف أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها الاجمالية (20) الف متر مربع، ويحتوي على عدد من البنايات كالبناية الرئيسية، والبناية الخدمية، ومبنى لسكن الأطباء، والغسيل المركزي، وبناية خاصة لسكن المرافقين للمرضى مع موقف خاص للعجلات".

وأشار إلى أن "المشروع يضم أقساما مهمة كالعلاج بالمواد الكيميائية، وقسم العلاج بالمواد النووية، واقسام التشخيص بالأشعة، فضلا عن العناية المركزة، وقسم العمليات، والمختبر، بالإضافة الى غرف الرقود، وقسم إنتاج المواد النووية".

وأكد أن "العتبة الحسينية المقدسة تحرص على تجهيز المشروع بأفضل الاجهزة الطبية لخدمة المرضى العراقيين".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي