العتبة الحسينية تكفلت بعلاج جريح من ملبي فتوى الدفاع الكفائي بإجراء (6) عمليات جراحية خلال (3) أعوام والأخير يعلن استعداداه للعودة الى ساحات القتال

أعلن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى، عن تكفل العتبة الحسينية المقدسة بعلاج جريح من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) بإجراء (6) عمليات جراحية له على نفقتها وتهيئة كادر طبي لمتابعة حالته الصحية.

وقال مسؤول وحدة الاعلام في القسم عماد الجشعمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال قسمنا تبنت حالة الجريح من محافظة ميسان (جليل خلف صادج)، والذي اصيب بانفجار إثناء تأدية واجبه في قاطع عمليات تحرير جرف النصر مطلع عام 2017، مما أدى إلى إصابة ساقه الأيمن، بالإضافة الى كسور في الجسم، حيث تكفلت العتبة بعلاجه بالكامل".

وأوضح أن "التكلفة الكلية للعلاج بلغت أكثر من (36) مليون دينار، خلال ثلاثة أعوام بين عمليات جراحية، ومراجعات طبية، وعلاج منذ مناشدته لإدارة العتبة المقدسة عام 2019، وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وبين أن "ادارة القسم تواصلت معه فور اطلاقه للمناشدة، وتوجه وفد لمحافظة ميسان للاطلاع على حالته الصحية، وتم نقله حينها لمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، حيث كان باستقباله فريق طبي متخصص، واجريت له فحوصات كاملة وعمليات ستة الواحدة تلو الأخرى خلال ثلاثة اعوام، وهو الآن تحت رعاية واشراف من قبل قسمنا".     

وتابع أن "الجريح يتمتع حاليا بصحة جيدة ومعنويات عالية وعلى حد قوله انه مستعداً للعودة لساحات الشرف بعد تماثله للشفاء التام".

يذكر أن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، يعنى برعاية عوائل الشهداء والجرحى وتقديم كل ما يحتاجونه من خدمات صحية، وطبية، وعلاجية، ومالية، وتعليمية طيلة أيام السنة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي