بافتتاح حديقة الامة في العاصمة بغداد.. العتبة الحسينية ساهمت بزراعة (750) نوع من الزهور بينها زهور نادرة ونباتات طبيعية و(116) نخلة

أعلن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مساهمته بأعمال تأهيل حديقة الأمة وسط العاصمة بغداد التي تم افتتاحها يوم أمس الاربعاء 19 تشرين الاول/ اكتوبر 2022، وذلك لما لها من أهمية تاريخية وحضارية في نفوس العراقيين.

وقال رئيس القسم المهندس وهاب عبد الحسين الهر في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبناءً على الطلب المقدم من قبل رئاسة الوزراء للعتبة الحسينية قامت كوادرنا بالمساهمة بمشروع تأهيل حديقة الأمة، وسط العاصمة بغداد، بالنخيل والزهور والأشجار المميزة والفريدة من نوعها".

وأوضح "تم زراعة عدد كبير من النخيل، والزهور النادرة، اذ تم زراعة أكثر من (750) نوع من الزهور والنباتات الطبيعية، إضافة إلى زراعة (116) نخلة، كما تم غرس (27) نخلة نوع (الساپال)، وأكثر من (18) نخلة نوع (واشنطونيا)، إضافة إلى زراعة (8) أشجار كبيرة نوع (الكناري)".

وأضاف "هنالك عدة جهات ساندة في إعادة تأهيل الحديقة منها أمانة بغداد، وبلدية الرصافة، ودائرة المتنزهات، وشركة دبي"، لافتا الى ان "إدارة القسم باشر منذ اليوم الأول حتى افتتاح الحديقة وتسليم ما تم إنجازه لإدارة العاصمة بغداد بشكل كامل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تعمل الكوادر الهندسية والفنية ومنها قسم الزينة والتشجير في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية بإعادة تأهيل وافتتاح الكثير من الحدائق والشوارع والمتنزهات خدمة للمواطنين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار