العتبة الحسينية تنظّم في جمهورية مالي فعاليات احتفالية إحياءً لولادة الرسول الأعظم (ص)

نظّم مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في جمهورية مالي مجالس قرآنية احتفاءً بذكرى ولادة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم).

وقال ممثل المركز في جمهورية مالي الشيخ داوود جكتي: "اعتدنا كل عام تنظيم عدد من الفعاليات المتنوعة التي تحتفل بذكرى إطلالة نور الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وتيمّناً بهذه المناسبة العطرة وفي أجواء إيمانية مباركة أقيمت مجالس قرآنية احتضنتها أروقة مسجد النور في العاصمة المالية (باماكو) والذي شهد حضوراً مميزاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)".

وأضاف "نحرص على اغتنام هذه المجالس وحلول مثل تلك المناسبات المباركة بتضمينها عناوين متنوعة ترتبط بشكل وثيق مع أبعاد السيرة المحمدية"، مشيراً إلى أن "المواضيع التي تم طرحها تتعلق بمفهوم الاحتفال بالمولد النبوي ومجمل الغايات التي ممكن تحقيقها والاسترسال في الحديث عن الشمائل المحمدية".

وأضاف جكتي: "كما تم التطرق في تلك المجالس إلى مفهوم الوحدة الإسلامية والحديث عن سيرة ومسيرة الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) بوصفه أستاذاً لعدد من أئمة المذاهب الإسلامية، فيما تزيّنت فقرات البرنامج بشذرات المديح والأشعار والتواشيح الدينية".

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم