ممثل المرجعية: العتبة الحسينية ستفتتح العام المقبل (4) مستشفيات وسيتم وضع التصاميم لانشاء (12) مستشفى وسلسلة من معاهد التوحد في عدد من المحافظات

أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عن خارطة كبيرة من المستشفيات التخصصية التي تعمل على انجازها العتبة الحسينية خدمة للمواطن العراقي، جاء ذلك خلال كلمة له في حفل افتتاح مركز الحياة للأشعة التداخلية، وقسطرة الدماغ. 

وقال الشيخ الكربلائي إن "العتبة الحسينية المقدسة تستعد في العام المقبل افتتاح (4) مستشفيات مهمة، اثنان منهما في كربلاء المقدسة، احداهما لامراض القلب والاوعية الدموية، والثاني لامراض الجهاز الهضمي وزارعة الكبد، وواحد في مدينة البصرة لامراض السرطان، وآخر في مدينة السماوة للجراحة العامة".

وأضاف "تعكف الآن الاقسام الهندسية في العتبة الحسينية بالتعاون مع هيئة الصحة والتعليم الطبي بوضع التصاميم لإنشاء (12) مستشفى جديد موزعة في عدة محافظات عراقية وكالتالي (5 في كربلاء المقدسة، ومستشفى كبير في العاصمة بغداد لجميع التخصصات الجراحية والسرطانية، و3 في مدينة النجف الأشرف، و2 في البصرة، ومستشفى للاطفال في الحلة، علما أن العتبة الحسينية تعمل في الوقت الحالي على افتتاح مستشفى جديد للأمراض السرطانية بعد أن امتلأت مؤسسة الوارث الدولية للأورام بالمراجعين والمرضى". 

وأوضح "كما تعكف العتبة الحسينية على وضع دراسات لإنشاء مستشفيات أخرى متخصصة في بقية المحافظات العراقية، وكذلك إنجاز سلسلة من معاهد التوحد في عدة محافظات، ومنها معهد في البصرة، واثنان في النجف الاشرف، وكذلك واحد في كل من مدن الكوت، والعمارة، والسماوة". 

وبين أن "العتبة الحسينية تعمل كذلك على انجاز عدة مراكز للشلل الدماغي، وكذلك مراكز للتأهيل والإيواء في كربلاء وباقي المحافظات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لان تقدم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية، والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالاضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار تصوير : صلاح السباح تصوير : خضير فضالة