إنجازه خلال (20) يوما.. ممثل المرجعية يستجيب لطلب أهالي قضاء تابع لمحافظة بابل ويوجه الكوادر الهندسية بنصب جسر حديدي لعبور طلبة المدارس

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وخدمة للعديد من الطلبة في احدى مناطق قضاء الشوملي التابع لمحافظة بابل، قامت العتبة الحسينية بالاستجابة لنداء الاهالي، وتم نصب جسر مشاة على احد الانهار، وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال المهندس بقسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة مصطفى سلمان سرحان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد تقديم طلب من قبل أهالي منطقة (الجريات) في قضاء الشوملي التابع لمحافظة بابل، لممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بإنشاء جسر حديدي لتسهيل حركة وعبور المئات من الطلبة إلى مدرسة الفتوح الابتدائية الواقعة بالقرب من المنطقة، تم تنفيذه خلال مدة قياسية بلغت (20) يوما فقط".

وأضاف أنه "تم الايعاز إلى قسم المشاريع الهندسية لإجراء الكشف الموقعي، وبعد الموافقة تمت المباشرة بأعمال صب القواعد الكونكريتية، ونصب الجسر الحديدي الذي بلغ طوله الإجمالي (22م)، وبعرض (٢م)، وباستخدام أجود أنواع الحديد الروسي (lp600)".

وتابع أن "عشيرة السادة جريات الموسوية، وكذلك كادر مدرسة الفتوح الابتدائية تقدموا بالشكر والثناء والتقدير للعتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بالمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لاستجابته السريعة بإنشاء الجسر، وذلك بعد أن عانت المنطقة ولمدة طويلة من الإهمال في مختلف الجوانب الانسانية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال العديد من المشاريع تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والتي تغطي عددا كبيرا من مناطق العراق.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الخفاجي مراسل : فلاح حسن السعدي