قاعات وخيم مجهزة بافضل وسائل الراحة ومستشفى ومضيف ومعمل لانتاج الثلج وخدمات اخرى تقدمها مدينة الامام الحسن (ع) للزائرين

أعلنت ادارة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بتطبيق خطتها الخدمية الخاصة بزيارة الاربعين.

وقال مدير المدينة حسين البارودي في حديث للموقع الرسمي، إن "المدينة وضمن خطتها الخاصة بتقديم الخدمات خلال الزيارة الاربعينية، قامت بتهيئة القاعات للمبيت، والاستراحة، واضافة خيم داخل المدينة مزودة باجهزة تبريد كبيرة".

وأوضح أنه "تم تجهيز المضيف الداخلي والخارجي، وتم نصب خيم على جانبي الشارع الرئيسي للمدينة وتشمل كافة الخدمات المميزة منها غسل وكوي الملابس، وصيانة العربات، وخياطة الملابس، والحقائب".

وأضاف أن "المضيف في داخل المدينة يقدم ثلاث وجبات طعام طيلة ايام الزيارة، حيث باشر بالعمل منذ يوم (6) صفر، اما المضيف الخارجي فيقدم وجبات الطعام السريعة، والفواكه، والعصائر، والشاي، والحلويات طيلة ايام الزيارة".

وتابع "اما الخدمات في الجانب الصحي تكمن في نصب مستشفى متكامل داخل المدينة بالتعاون مع عدة جهات بسعة (50) سريرا، يضم صالة للعمليات، ومختبرا، وجهاز اشعة وسونار، بالاضافة الى الصيدلية الخارجية لتقديم العلاج للزائرين".

وبين أنه "تم توفير انترنت مجاني للزائرين في داخل وخارج المدينة طيلة ايام الزيارة ، كما تم فتح مركز للمفقودين، وتوفير اجهزة نداء مركزية وهواتف نقالة، وأرضية للاتصال المجاني مع اتصالات دولية".

وأشار إلى أن "المدينة عملت على توفير اجواء مناسبة للزائر في ظل ارتفاع درجات الحرارة من خلال عدة تدابير منها، نصب العشرات من أجهزة التبريد، وتغطية المساحات المفتوحة بالساران، بالاضافة الى مناهل شرب المياه البارد داخل وخارج المدينة تعمل على مدار (24)، كما أن المدينة لديها معمل ثلج لتجهيز المواكب القريبة ".

وتمتلك العتبة الحسينية المقدسة، ثلاث مدن للزائرين ومنها مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف).

 

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فيصل غازي طالب