(واحة الزائر الصغير).. برامج تنموية وتثقيفية هادفة تستهدف الأطفال المتوجهين نحو كربلاء مشيا على الاقدام خلال زيارة الأربعين برعاية العتبة الحسينية

اعلن قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تضمين خطة القسم الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) برامج خاصة بالطفولة تحمل اسم (واحة الزائر الصغير).

وقال رئيس القسم منتظر عباس شريف في حديث للموقع الرسمي، إن "خطتنا الخاصة بزيارة الاربعين لهذا العام ستكون مميزة من خلال تنفيذ برنامج متعدد الفقرات يستهدف الزائرين على طريق (المشاة)".

وأوضح أن "الخطة عبارة عن مركز استثنائي لنشاط الطفل خلال زيارة الاربعين على الطريق الذي يسلكه الزائرون تحت مسمى (واحة الزائر الصغير) وتحديدا عند مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين على طريق (كربلاء المقدسة - النجف الاشرف)".

وأضاف أن "الواحة تتكون من قسمين، الاول للفتيات والثاني للفتيان، وكل قسم يضم مجموعة من المحطات منها قرآنية، وركن المواهب الخاصة باكتشاف مواهب الاطفال، ومحطة الحكواتي الخاصة بفن القصص، ومحطة خاصة بمسابقة الواحة التي هي عبارة عن مسابقة دينية، علمية، مهدوية خاصة بالأطفال".

وتابع "كما تتضمن الخطة محطات خاصة أطلقنا عليها أسم (بيت فاطمة [عليها السلام]) وهي في قسم الفتيات، وأسم (بيت علي [عليه السلام]) في قسم الفتيان، وهذان المركزان يتم استقبال الاطفال فيهما دون دخول كبار العمر، فقط الاطفال يدخلون الى هذا المكان حيث تم اخراج المكان بطريقة فنية مؤثرة على الاطفال، وايصال رسائل ومحتوى المؤسسة من خلال هذه التصاميم".

وبين أن "هذا النشاط استثنائي، وهو علمي، وديني، وثقافي للاطفال، ويقضي الطفل فيه (40-50) دقيقة، بمساحة (300) م2، وجاء باخراج خاص، وبتعاون كبير ومشترك مع بقية اقسام العتبة المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة لديها مشاريع كبيرة تعنى برعاية الاطفال وتعليمهم وتأهيلهم مثل مراكز التوحد ورياض الاطفال المجانية الخاصة بالايتام ومدارس ابتدائية وثانوية، بالإضافة إلى النشاطات المتنوعة لقسم رعاية وتنمية الطفولة، وخاصة خلال المناسبات الدينية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي