بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تطلق مبادرة علاجية مدفوعة التكلفة لمدة (5) أيام في مؤسسة الشيخ الوائلي تزامنا مع ذكرى شهادة كريم اهل البيت (ع)

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن إطلاق مبادرة كريم أهل البيت (عليهم السلام) مدفوعة التكلفة للخدمات الطبية في مؤسسة الشيخ احمد الوائلي الطبية التعليمية.

وقال معاون رئيس الهيئة الدكتور ميثم نور الشرع في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل مثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف هيئة الصحة والتعليم الطبي نعلن عن اطلاق مبادرة كريم أهل البيت (عليهم السلام) للخدمات الطبية مدفوعة التكلفة، تزامنا مع ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وذلك يوم السبت 3 أيلول/ سبتمبر ولغاية 8 أيلول/ سبتمبر عبر مؤسسة الشيخ الوائلي رحمه الله الطبية التعليمية".

وأوضح أن "الخدمات ستكون في مستشفى المجتبى (ع) التخصصي لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم، مدفوعة التكلفة بالكامل للاطفال دون (12) عاما للذين يعانون من أمراض الدم، حيث ستشمل المبادرة كامل المعاينة، والاستشارية، والفحوصات، والرقود، وغيرها من الخدمات الطبية".

وأضاف "سيتم تخفيض (50%) من الأجور للكبار الذين يعانون من مرض (الثلاسيميا)، وفقر الدم المنجلي، وفقر الدم المصاحب للحوامل، وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، تشمل المعاينة، والفحوصات المخبرية، والفحوصات الشعاعية، والرقود".

 وأشار إلى أن "مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة ستكون نسبة التخفيض فيه (50%) وستكون مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "المبادرة تشمل المعاينة، والاستشارية، والنواظير، والفحوصات، والرقود للفئات التالية، مرضى الجهاز الهضمي، ومرضى المفاصل وتشمل عملياتهم والعلاج الطبيعي، وعمليات الجراحة العامة، ما عدا التجميلية، فضلا عن عمليات الانف، والاذن، والحنجرة، وعمليات الكسور، إضافة الى تجديد مبادرة الـ (50%) على الفحوصات الشعاعية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تطلق عدة مبادرات تتضمن إجراء العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى وتقديم الخدمات الطبية والصحية والاستشارات لجميع العراقيين (بالمجان) وفي أكثر من مناسبة، وذلك عبر مؤسساتها الصحية والطبية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي تصوير : خضير فضالة