شملت (3500) موكب من البصرة.. إصدار كفالات وهويات تعريفية لاصحاب المواكب الحسينية من قبل العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، عن إصدار (3500) هوية تعريفية لأصحاب المواكب الحسينية في محافظة البصرة، وذلك استعدادا لزيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤول وحدة ادارة المواكب في البصرة أحمد البديري في حديث للموقع الرسمي، إن "وحدة المواكب الحسينية (ادارية باب الفرج) التابعة لقسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، يقع على عاتقها تنظيم المواكب الحسينية في زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة البصرة، وتتكون من (20) وحدة ادارية موزعة على كافة الاقضية والنواحي في المحافظة". 

وأوضح أن "عملنا يشمل اصدار هويات تعريفية للمواكب الحسينية لتنظيم عملها، لافتا الى ان الوحدة أصدرت هويات تعريفية لـ(3500) موكب".

وأضاف أن "اصدار الهويات يصاحبه اصدار كتاب تعهد خطي (كتاب الكفالة)، والذي يصدر من قانونية شرطة محافظة البصرة، وقانونية شرطة محافظة كربلاء، وقسمنا، ويعطى الكتاب إلى المواكب (الخدمية، و مواكب المشاية، والزنجيل)، والهدف منه تسهيل دخول المواكب الحسينية من نقاط التفتيش، ويكون معرف لدى الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى تقديم الخدمات".

وتابع أن "منح الباج يتضمن (14) شرطا ترفق مع الكفالة حتى يتم تسهيل عمل المواكب، ومن يخالفها تسحب منه الكفالة، ومنها الحفاظ على النظافة العامة، ونظافة الطعام والشراب المقدم إلى الزائرين، مع مراعاة شروط السلامة للجميع، بالإضافة إلى نصب المواكب الخدمية بعيداً عن المدارس والجوامع لأنها تسبب تشتت لهم أثناء تأدية عباداتهم، وواجباتهم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستعد لاستقبال الملايين من المعزين لإحياء مراسم العزاء خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وسط استعدادات أمنية مشددة للحفاظ على سلامة الزائرين والوافدين إلى مرقد سيد الشهداء (عليه السلام).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فلاح حسن السعدي