بمساحة (5000م2) ويضم قاعات للدراسة وأخرى للإلكترونيات وملعب خماسي.. العتبة الحسينية تباشر بإنشاء مجمع المركز الثقافي للشباب في قضاء المسيب

باشرت كوادر قسم المشاريع الهندسية، والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، بانشاء مجمع المركز الثقافي، في قضاء المسيب، التابع لمحافظة بابل.

وقال المشرف على المشروع المهندس محمد عمران في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت كوادرنا بانشاء مجمع المركز الثقافي في قضاء المسيب، التابع لمحافظة بابل".

وأوضح أن "مساحة المشروع تبلغ (5) آلاف متر مربع، وسيتم انشاء المجمع وفق أحدث التصاميم"، لافتا الى أنه "تم تسوية أرض المشروع، وفرشها بعدة طبقات من الحصى، و(السبيس)".

وأضاف أن "المجمع مكون من مبنى بطابقين، يضم عدد من الأقسام منها (الدينية، وعلوم القرآن الكريم، ورياض الأطفال، وتنمية طاقات وقدرات الشباب)".

وتابع أن "المجمع يحتوي (31) قاعة، مخصصة لتنمية قدرات الشباب الذهنية من حيث تعليم البرامج الخاصة بالحاسوب، والإلكترونيات، وتوجد ايضا مساحات خضراء، ونافورات، وملعب خماسي، وكراج خاص للعجلات بمساحة (1000) متر مربع، كما يوجد به منظومات للانذار المبكر، والمراقبة الإلكترونية، والأنترنيت، والاتصالات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تولي شريحة الشباب اهتماما كبيرا، حيث تم إنشاء العديد من المجمعات الثقافية في بعض من المحافظات العراقية، وهي ذات مواصفات هندسية فريدة من نوعها، تقدم العديد من البرامج لتنمية قدرات هذه الشريحة المهمة من المجتمع.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الخفاجي