المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يكرم المواهب القرآنية ضمن مشروع التحفيظ الوطني

كرم المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المواهب القرآنية في مشروع التحفيظ الوطني الذي ترعاه دار القرآن الكريم.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني كرار الشمري: "كرم سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي طلبة المشروع الوطني للموهوبين الذي ترعاه دار القرآن الكريم في مكتبه ويأتي هذا التكريم أثناء زيارة الوفد القرآني له". 

وأضاف الشمري "طلبة المواهب اشتركوا في الدورة التخصصية الفنية في تقنيات الحفظ والفنون الإبداعية التي يمكن للحفظة أن يظهروا فيها طاقاتهم الفنية". 

وتابع الشمري "وعرض رئيس القسم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي خلال اللقاء موجزًا للفعاليات والورش القرآنية وتعريف الأساتذة والطلبة أمام سماحة المتولي الشرعي دام عزه".

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بدوره ألقى كلمة مهمة عن أساسيات الحفظ وأضاف سماحته "وأن لا يتغافل الحفظة عن الجوانب التدبرية والتفسيرية ودلالة المقاصد القرآنية باعتبارها الأصل في ذلك".

وشجع سماحته على أن تكون هناك دورات تقوية و دورات في بيان معاني الكلمات القرآنية وأن تكون هناك مناهج فعلية وجدول زمني معد لهذا المشروع ليصل إلى المقرر وهو تخرج 10000 من حفظة القرآن الكريم . 

بدورهم طلبة مشروع التحفيظ الوطني استعرضوا إمكانياتهم في الحفظ والتلاوة واستقبلوا سماحته بأناشيد دينية. 

ومن الجدير بالذكر أن دار القرآن الكريم تقوم بمجموعة من الفعاليات المهمة في رفد الحراك القرآني على الصعيدين المحلي والدولي من خلال إقامة المسابقات القرآنية الدولية وكان آخرها المسابقة القرآنية الدولية الأولى للعتبات المقدسة والمزارات في تلاوة القرآن الكريم وحفظه.

المرفقات