بمشاركة (63) دار نشر ومؤسسة عربية واجنبية.. العتبة الحسينية تزيح الستار عن (25000) عنوان في معرض الكتاب ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية

 

بمشاركة (63) دار نشر ومؤسسة ثقافية عراقية وعربية واجنبية، افتتحت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة معرض الكتاب ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته الثامنة.

وقال مدير المعرض محمد عبد السلام في حديث للموقع الرسمي إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم افتتاح معرض الكتاب، ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته الثامنة، في منطقة ما بين الحرمين الشرفين".

وأضاف أن "المعرض سيستمر لمدة (10) ايام ابتداءً من اليوم الاثنين 22 آب/ أغسطس 2022، وبمشاركة (63) دار نشر ومؤسسة ثقافية من مختلف الدول ومنها (لبنان، وإيران، وتونس، والكويت، والمغرب، والبلد المضيف العراق)، وأحتوى على أكثر من (25) الف عنوان".

 وتابع أن "الهدف من المعرض نشر علوم وثقافة اهل البيت (عليهم السلام)، ولم يقتصر فقط على العلوم الدينية، وإنما بمختلف العلوم الاخرى والمجالات السياسية والتربوية والثقافية، بالإضافة الى كتب منوعة ومتخصصة بثقافة الطفل".

يذكر أن مهرجان تراتيل سجادية الدول يقام سنويا تيمنا بحلول ذكرى شهادة الامام علي السجاد (عليه السلام).

المرفقات

تصوير : مرتضى الاسدي تصوير : احمد القريشي مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي