استلام (10490) عمل فني بعد مشاركة (1236) مصور من (76) دولة.. العتبة الحسينية تحدد موعد تكريم الفائزين بمسابقة خطوة الدولية للتصوير الفوتوغرافي

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية الدولي، عن موعد اقامة حفل تسليم الجوائز للمشتركين في مسابقة خطوة الدولية الثانية للتصوير الفوتوغرافي، والتي أطلقها قسم الاعلام بالتعاون مع الجمعية العراقية للتصوير، ومنظمات فوتوغرافية عالمية أخرى.

وقال (جمال الدين الشهرستاني) في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد عمل متواصل استمر لعدة اشهر من قبل الجهة المشرفة على المسابقة المتمثلة بقسم الاعلام في العتبة الحسينية والجمعية العراقية للتصوير ومنظمات فوتوغرافية عالمية تم الانتهاء من عملية تحكيم الصور في وقت سابق لمسابقة خطوة الدولية الثانية للتصوير الفوتوغرافي، وأن حفل التكريم سيقام في العتبة الحسينية المقدسة بتاريخ (24 /8 /2022) الموافق (٢٥) محرم ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي".

وأضاف أن "هدف العتبة الحسينية من هذه المسابقة هو تخليد وتوثيق طقوس احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام)".

وتابع "بلغ عدد المشاركين بالمسابقة (1236) مصور، من (76) دولة، اما عدد الأعمال المشاركة فقد بلغت (10490) عمل".

ولفت الى ان "لجنة التحكيم تم اختيارها بعناية تامة لأهمية المسابقة وضمت خبراء من العراق، والبحرين، والسعودية، وايران، وتركيا".

وأشار الى أنه "تم تخصيص (73) جائزة، تتضمن مبالغ مادية تصل الى (1000$) للفائزين بالمراتب الاولى وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وشارة تقديرية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تعمل على تطوير جميع الأنشطة، ومنها الأنشطة الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، لما لها من أهمية كبيرة في إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام)، وتخليد مسيرة زيارة اربعين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض