بمشاركة أبناء المحافظة من العرب والكرد والتركمان ومن طوائف متعددة.. وفد من العتبة الحسينية يشارك في مجلس العزاء الموحد في كركوك

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شارك وفد من إدارة العتبة في المجلس السنوي الذي يقيمه معتمد المرجعية الدينية في محافظة كركوك (السيد محسن البطاط).

وقال رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي، إن "وفدا من العتبة الحسينية المقدسة توجه إلى محافظة كركوك للمشاركة في احياء مجلس العزاء، والذي يعقد سنوياً من قبل معتمد المرجعية الدينية في المحافظة (السيد محسن البطاط)، وعند وصولنا إلى مجلس العزاء استقبلنا جمع غفير من أبناء المحافظة من مختلف الطوائف والقوميات".

وأوضح أن "زيارة وفد العتبة الحسينية المقدسة، وبعض ممثلي العتبات المقدسة الأخرى لمحافظة كركوك ما هو إلى دليل على الترابط الاجتماعي، والديني، والثقافي لهذه المحافظة العريقة والمعروفة بتعددها الديني والمذهبي والقومي".

وتابع أن "معتمد المرجعية الدينية (السيد محسن البطاط) استطاع أن يجمع هؤلاء الناس، وتعتبر هذه الخطوة إنجاز كبير لخط المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، حيث يتم جمع أبناء العراق تحت راية واحدة، هي راية العراق، ونبذ التفرقة، والنزاعات المذهبية وغيرها بين أبناء الوطن الواحد".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال الوفد المشارك في العزاء قامت بتوزيع الهدايا المعنوية من بركات مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لعدد من أبناء محافظة كركوك.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي مراسل : قيس محمد النجار تصوير : وهاب الشرهاني