العتبة الحسينية المقدسة تقيم مسابقة اللؤلؤ و المرجان القرآنية في محافظة البصرة

أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مسابقة اللؤلؤ و المرجان القرآنية في قضاء القرنة شمال محافظة البصرة.

و قال مسؤول فرع الدار في محافظة البصرة_ القرنة جواد كاظم : "بمنافسة سبعين مشاركًا و مشاركة أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مسابقة اللؤلؤ والمرجان القرآنية في قضاء القرنة شمال محافظة البصرة. حيث تُعد هذه المسابقة الأولى من نوعها بين طلبة الفرع بجميع دوراته القرآنية.

و أضاف كاظم "هذه المسابقة بفترتيها ؛ الصباحية و المسائية تحتوي على فقرات الحفظ و التجويد والأحكام و يشرف عليها لجنة تحكيمية من معلمي الفرع" .

و بين كاظم "الهدف من هذه المسابقة هو تشجيع الطلبة من جميع الدورات و جمعهم بمشاركة تنافسية واحدة ليخضعوا جميعهم لهذا الاختبار و ذلك لتحديد مستوياتهم بالحفظ و معرفة طاقاتهم و مواهبهم القرآنية و خاصة من خلال الدورات الصيفية التي جرت قبل شهرين".

و استأنف كاظم قائلًا: "و تهدف هذه المسابقة أيضًا إلى المساهمة في ترسيخ الثقافة القرآنية لدى الطلبة و تعريفهم على آلية المسابقات القرآنية و تسليط الضوء على شروط المسابقات و ضوابطها ليتسنى للمشاركين معرفة اللوائح التحكيمية و كيفية التعامل معها".

و نوّه مسؤول فرع دار القرآن الكريم في محافظة البصرة _ القرنة إلى أنّه "سيتم تكريم الطلبة المشاركين الذين سيحصلون على المراكز الأُوَل من كل فقرة من فقرات المسابقة على جوائز مختلفة بعد إعلان النتائج من قبل اللجنة التحكيمية خلال اليومين القادمين".

المرفقات

: دار القرآن الكريم : مركز الإعلام القرآني