لمدة (10) ايام.. اقامة معرض لمجسمات تجسد واقعة الطف وتحاكي ثورة عاشوراء في منطقة مابين الحرمين الشريفين

شهدت منطقة مابين الحرمين الشريفين، اليوم الخميس الموافق (18 آب/ أغسطس 2022)، افتتاح المعرض الدولي الرابع للمجسمات والذي يحاكي ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عاشوراء.

وقال المشرف على المعرض ميسر الحكيم في حديث للموقع الرسمي، إن "منطقة مابين الحرمين الشريفين، شهدت اليوم الخميس، افتتاح أحد أهم المعارض الخاصة بالمجسمات باشراف العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع مؤسسة (مهديون) للمجسمات والدمى من الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأوضح أن "المعرض يجسد ثورة سيد الشهداء (عليه السلام) في يوم عاشوراء، ولأهمية هذا المعرض تم إختيار منطقة مابين الحرمين الشريفين، حيث سيستمر لمدة عشرة أيام".

وأضاف أن "المعرض هذا العام تميز بنصب مجسمات جديدة، وفريدة، اهمها (الشجرة المضيئة)، الناطقة بثلاث لغات، هي العربية، والإنكليزية، والفارسية لتعبر عن سيرة الأنبياء والمرسلين ومن ضمنها حياة الإمام المهدي (عجل الله فرجه)، وواقعة (الطف) الأليمة بطريقة تجعل الزائرين لهذا المعرض يعيشون ثورة عاشوراء من خلال التجسيد الحقيقي لهذا المعرض والمجسمات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل بشكل متواصل على دعم جميع الانشطة التي توثق حياة وسيرة أهل البيت (عليهم السلام)، والحوادث الاليمة التي مرت بهم، وفي مقدمتها واقعة (الطف) الأليمة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح مراسل : قيس محمد النجار