ممثل المرجعية يوجه بتقديم الخدمات (مجانا) لعموم المواطنين.. (1700) فحص بكلفة (225) مليون في وحدة الزرع النسيجي والخلوي التي افتتحت مؤخرا

 

كشفت إدارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تكلفة وعدد الفحوصات المختبرية المتعلقة بالزرع النسيجي والخلوي، التي أجريت للمواطنين من مختلف المحافظات العراقية (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية.

وقال مدير مختبر الزرع النسيجي والخلوي في المستشفى الدكتور محمد صاحب العرداوي في حديث للموقع الرسمي، إن "وحدة الزرع النسيجي والخلوي في مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التي افتتحت قبل (5) أشهر وتحديدا في (3) شعبان 1443هـ ساهمت بتقديم خدمات طبية مهمة للمرضى وخاصة المصابين بالأورام السرطانية، لافتا الى ان الوحدة استقبلت المئات من المراجعين والمرضى لاخذ العينات وفحصها بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، وقد تم إنجاز أكثر من (1700) فحص طبي".

وأوضح أن "تكلفة إجراء الفحص النسيجي والخلوي في المختبرات الطبية الأهلية باهظة".

وأضاف أن "إدارة العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت باستحداث هذه الوحدة"، لافتا الى ان "التكلفة الإجمالية لهذه النوع من الفحوصات المختبرية خلال الفترة المذكورة بلغت (225) مليون دينار عراقي على نفقة العتبة الحسينية".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية، يقوم بإجراء المئات من العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى في الشهر الواحد، و يقدم خدماته لجميع المرضى ومن كافة المحافظات (مجانا).

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي