سكن لائق وقاعات للتعليم والعلاج ومساحات خضراء.. مراحل انجاز متقدمة في المركز الذي خصصته العتبة الحسينية لاحتضان المشردين وفاقدي الرعاية

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مركز ايواء المشردين والخاص بالذكور في كربلاء، مبينا أن الكوادر أنجزت صب أعمدة الطابق الأول للمشروع المكون من (6) طوابق.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي "تم انجاز أعمال صب أعمدة الطابق الأول لمشروع مركز ايواء المشردين للذكور، والذي تنفذه العتبة الحسينية في منطقة البناء الجاهز، جنوب مركز المدينة"، لافتا إلى أن "الاعمال داخل المشروع تجري بوتيرة عالية، وتمكنت كوادرنا من تحقيق نسب إنجاز متقدمة".

وأوضح أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (6552) متر مربع، وبمساحة بنائية تصل الى (13000) متر مربع، وبواقع (6) طوابق".

وأضاف أن "المركز يحتوي على المبنى الرئيسي، ومبنى للمعدات الميكانيكية، واخر للمعدات الكهربائية، واستعلامات، ومساحات خضراء، وموقف سيارات".

وتابع "يحتوي كذلك على غرف لفحص المرضى، وغرف رقود، وصيدلية، ومختبرات حاسوب، ومطعم مركزي، ومصلى، بالإضافة الى الحدائق الداخلية، كما أنه يضم (54) غرفة منام".

وأشار إلى أن "المشروع يعد من المشاريع الخدمية المهمة، وقد صمم وفق أحدث المواصفات المعتمدة والخاصة بإنشاء المجمعات لشريحة المشردين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بجميع شرائح المجتمع، وخاصة الشرائح المهمشة منه، كما أن دار الوارث للإيواء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تضم العديد من فاقدي الرعاية الاجتماعية، ومن مختلف الاعمار والمستويات، وللفئتين الذكور والاناث.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي