مشاريع صحية وتربوية للعتبة الحسينية في بابل.. قسم المشاريع الهندسية يعلن قرب انجاز مدرسة الإمام الحسين (ع) للعلوم الدينية في قضاء القاسم

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مراحل إنجاز مشروع مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) للعلوم الدينية في قضاء القاسم التابع لمحافظة بابل.

وقال المهندس المشرف على المشروع حسين علاء الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) الدينية في قضاء القاسم التابع لمحافظة بابل، ينفذ على ارض تبلغ مساحتها الإجمالية (575 م2) بواقع ثلاث طوابق".

وأوضح أن "الطابق الارضي يتكون من مصلى، واستعلامات، وصالة لاستقبال الضيوف، ومجمع صحي، فيما يضم الطابق الأول غرفة المدير، وقاعة فصول الدراسة، والسكرتارية، والأرشفة".

وأضاف "أما الطابق الثاني فيتكون من فصول دراسية، وقاعة الانترنيت للتصفح الإلكتروني، وكافتيريا، ومطبخ صغير، فيما يحتوي الطابق الثالث علي قاعة كبيرة متعددة الأغراض للمناسبات الدينية".

وتابع أن "نسبة الإنجاز في المشروع تجاوزت (86٪؜) لمرحلة الإنهاءات للواجهات الخارجية والداخلية، ولم يتبق من المشروع سوى (أعمال كهربائية، ومنظومات الحريق، والانترنت، والتلفاز، والسماعات، والمذياع ، إضافة إلى الأثاث)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تنفذ العديد من المشاريع في محافظة بابل وكذلك في المحافظات العراقية الاخرى.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الخفاجي مراسل : فلاح حسن السعدي