اشراك أكثر من (1500) منتسبة ومتطوعة لإحياء مراسيم عزاء بني اسد ذكرى دفن الاجساد الطاهرة في الثالث عشر من المحرم

أعلنت شعبة الزينبيات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال كافة الاستعدادات الخاصة بخطة استقبال الزائرات في ذكرى دفن الاجساد الطاهرة.

وقال المشرف العام على الشعبة المهندس كاظم محمد الموسوي في حديث للموقع الرسمي، "بعد نجاح خطتنا في العاشر من محرم الحرام بسلامة الزائرين تستعد شعبة الزينبيات مع كوادر المتطوعات التابعة لشعبة العلاقات النسوية بالتعاون مع قسم حفظ النظام والأقسام المعنية، لاستقبال مواكب العزاء في ذكرى دفن الاجساد الطاهرة من خلال خطة جديدة واستعدادات تختلف عن خطة زيارة عاشوراء".

وأضاف "سوف تشارك النساء الزائرات المعزيات والمواسيات لسيدتي ومولاتي زينب (عليها السلام) بعد الساعة الثانية عشر ظهراً، وذلك بعد تفريغ حرم الإمام الحسين (عليه السلام) من الرجال تماماً".

وتابع أن "عدد المتطوعات لهذه الزيارة (1500 إلى 1600) منتسبة ومتطوعة، حيث سيتم نشر كوادر متدربة داخل أبواب الصحن الحسيني التي تشمل (باب القبلة، وباب الرجاء، وباب قاضي الحاجات، وباب الشهداء، وباب الكرامة)، وأيضا داخل الصحن الشريف، لتأدية مراسيم الزيارة".

وبين أن "كوادرنا سيكون لها دورا في الجانب الصحي وذلك بتقدم الخدمات الطبية والعلاجية للزائرات إن حدث طارئ لا سامح الله، حيث سيتم ذلك بالتعاون مع هيئة الصحة والتعليم الطبي، بالإضافة فتح مفارز داخل الصحن الحسيني، وتوفير كادر من حملة النقالات ومن الأخوة المسعفين لنقل الحالات الطارئة إلى المفارز أو المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "شعبة الزينبيات وشعبة العلاقات النسوية قامتا بتخصيص كوادر من المترجمات باللغة الفارسية والانكليزية، وتوزيعهن على نقاط التفتيش من ضمنها (مداخل الأبواب، والصحن، والحائر، والسراديب)، وظيفتهن إرشاد الزائرات الاجنبيات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستعد لاستقبال مئات الآلاف من المعزين لإحياء مراسم ذكرى دفن الاجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر محرم الحرام، وسط استعدادات أمنية مشددة للحفاظ على سلامة الزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فلاح حسن السعدي