لأول مرة على مستوى التعليم الجامعي الاهلي في العراق.. جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية تشرك عدد من طلبتها في دورات خارج البلاد

أعلنت هيئة التعليم الجامعي، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن مشاركة مجموعة من طلبة جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) في دورات تطويرية في جمهورية مصر العربية، مبينة أن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى التعليم الجامعي الاهلي في العراق.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر التميمي في حديث للموقع الرسمي، إن "المبادرة جاءت تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبدعم من رئاسة هيئة التعليم الجامعي وفقا للخطط الاستراتيجية الرامية لتنمية قدرات الطلبة ومهاراتهم عن طريق تكثيف البرامج التطويرية والتدريبية داخل العراق وخارجه".

وأضاف ان "المبادرة تأتي ضمن اطار الاتفاقيات التعاونية العلمية التي وقعتها جامعات العتبة الحسينية المقدسة مع المؤسسات التعليمية الدولية، وبمبادرة أولى من نوعها على مستوى التعليم الأهلي في العراق شارك عدد من طلبة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) ببرنامج تدريبي في جمهورية مصر العربية، حيث شمل مجموعة من التخصصات العلمية، والانسانية المناظرة لكليات الجامعة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وعن طريق هيئة التعليم الجامعي التابعة لها قد وقعت مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدد من الجامعات العالمية الرصينة لتطوير الجوانب العلمية، والأكاديمية، سعيا لتقديم التجربة التعليمية المتميزة في داخل العراق.

المرفقات