(1100) مراجع لمؤسسة الشيخ الوائلي خلال (5) ساعات.. ممثل المرجعية يشرف على اطلاق مبادرة اهل الكساء لعلاج المواطنين (مجانا)

بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية عن انطلاق مبادرة (عطاء اهل الكساء ع) لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والتشخيصية في مؤسسة الشيخ الوائلي الطبية التعليمية لعموم المواطنين ومن كافة المحافظات، لمدة ثلاثة أيام (مجانا) من قبل العتبة الحسينية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم انطلاق اليوم الأول من مبادرة (عطاء اهل الكساء) لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والتشخيصية في مؤسسة الشيخ الوائلي الطبية التعليمية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية، لعموم المواطنين ومن كافة المحافظات لمدة ثلاثة أيام حيث أنها مدفوعة الكلفة بشكل كامل من قبل العتبة الحسينية".

وأوضح أن "المبادرة شملت جميع الخدمات الخاصة في مستشفى خديجة (عليها السلام) للمرأة من عمليات قيصرية وطبيعية وجميع الاستشاريات التي تخص المرأة، بالإضافة الى المختبر والأدوية"، مبينا أن "إدارة المؤسسة فتحت (6) صالات للعمليات، بالإضافة الى اكثر من (30) استشارية".

وأضاف "فيما يخص مستشفى المجتبى (عليه السلام) فتشمل أيضا جميع الاختصاصات كالثلاسيميا، واللوكيميا وفقر الدم المعاند، بالإضافة الى الاختصاصات الخاصة بامراض الدم، والمفراس والرنين والمختبر والرقود".

واكد أن "جميع مشاريع العتبة الحسينية الهدف منها هو خدمة المواطن العراقي وليس هدف ربحي او ترويجي فهذه رسالة العتبة الحسينية التي تنبع من رسالة الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأشار الى أنه "خلال (5) ساعات فقط من هذا اليوم تم استقبال اكثر من (1100) شخص في المؤسسة ".

ونوه "نأمل من المواطنين جميعا أن يعذرونا اذا كان هنالك انتظار ولكن هذا نتيجية الزخم الحاصل على المؤسسة".

واستطرد قائلا: إن "كل مريض يأتي في أيام المبادرة وكان لديه فحص او تحليل او دورة علاجية سيستلمها حتى لو انتهت المبادرة".

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبمناسبة حلول ذكرى المباهلة والتصدق بالخاتم (تصدق الإمام علي عليه السلام بخاتمه أثناء الصلاة) أعلنت عن اطلاق مبادرة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والتشخيصية في مؤسسة الشيخ الوائلي الطبية التعليمية لعموم المواطنين ومن كافة المحافظات لمدة ثلاثة أيام (24-26\ تموز- يوليو) وبشكل مدفوع الكلفة من العتبة الحسينية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : احمد القريشي تصوير : محمد عظيم