العتبة الحسينية: احياء عيد الغدير يأتي امتثالا لأوامر الله في تعظيم هذه المناسبات واحياء ذكرها ونشكر الجهات الراعية لمهرجان عيد الغدير المركزي

شهدت محافظة بغداد حفل اختتام مهرجان عيد الغدير المركزي الاول الذي أقامته الهيئات والمواكب الحسينية والمؤسسات وبالتعاون مع العتبات المقدسة.

وقال ممثل العتبة الحسينية المقدسة رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ احمد الصافي في كلمته، إن "العتبة الحسينية تتقدم بالشكر للقائمين على هذا المهرجان الخاص بإحياء ذكرى عيد الغدير الاغر من الهيئات والمواكب الحسينية والمؤسسات الدينية، فضلا عن العتبات المقدسة، والجهات الداعمة الأخرى".

وأوضح أن "المهرجان الذي خصص لعيد الغدير الاغر يأتي امتثالا لأوامر الله الذي امر بأحياء هذه المناسبات وتعظيمها ".

ومن جهة اخرى، قال السيد الدكتور محمد علي بحر العلوم الامين العام لمؤسسة بحر العلوم، خلال كلمته في المهرجان، "نشكر جميع من سعى وعمل لإنجاح هذا المهرجان الكبير الذي يخص احياء عيد الغدير".

وتابع أنه "في الايام العصيبة التي عشناها في التحدي الذي واجه العراق بالغزو الفكري التكفيري الانحرافي الداعشي، كانت هنالك رسالة وحدة، ورسالة دفاع عن العراق وعن مقدساته وامنه وناسه، مبينا ان هذه الرسالة هي رسالة الإمام علي (عليه السلام) التي حملتها المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالسيد علي الحسيني السيستاني في الوقوف امام هذا الغزو".

وبين أن "رسالة المرجعية تحمل نفس مضامين رسالة الإمام علي (عليه السلام) في الحفاظ على الامن، فكان الاخر من ديننا ليس فقط اخ لك في الدين بل هم أنفسنا".

وأكد أن "منهج الغدير ليس انتماء ظاهري بل ان الغدير لمن يحمل في منهجه مساعدة الفقير، وحب الخير للامة وتحقيق السلام والعدالة ".

وشهد المهرجان رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) وتسليمها الى المشرف العام على مؤسسة القبس للثقافة والتنمية الشيخ طارق البغدادي.

يذكر أن مهرجان الغدير المركزي الاول في بغداد أقامته الهيئات والمواكب الحسينية والمؤسسات، بالتعاون مع العتبات المقدسة ومنها العتبة الحسينية التي شاركت من خلال اقسامها الفكرية والثقافية بالإضافة الى الدعم اللوجستي في المهرجان.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : حسين العطار