بمشاركة العتبة الحسينية وعتبات العراق والمواكب والهيئات الحسينية.. بغداد تشهد رفع راية الامام علي (ع) وانطلاق فعاليات عيد الغدير المركزي الأول

شهدت العاصمة بغداد مساء اليوم الخميس 21 تموز/ يوليو 2022، انطلاق فعاليات مهرجان عيد الغدير المركزي الأول الذي تقيمه الهيئات والمواكب الحسينية والمؤسسات، بالتعاون مع العتبات المقدسة وذلك على أرض ملعب المدينة الدولي (الحبيبية) في بغداد، بحضور جماهيري واسع.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان مهدي البنداوي في حديث للموقع الرسمي، إن "الهيئات والمواكب الحسينية والمؤسسات، وبالتعاون مع العتبات المقدسة انطلقت فعاليات مهرجان عيد الغدير المركزي الأول".

وأوضح أن "اليوم الأول من المهرجان شهد رفع راية الامام علي (عليه السلام)، وافتتاح معرض الكتب واللوحات الفنية".

وأضاف أن "المهرجان شهد مشاركة متميزة من قبل العتبة الحسينية المقدسة ".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة تمتلك بصمة في جميع المجالات فنجدها في المجال الصحي تبني المستشفيات، والمجال التعليمي تبني الجامعات، بالإضافة الى المشاريع الأخرى الخدمية".

من جهته أشار مسؤول شعبة المعارض التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة علي ماميثة في حديث للموقع الرسمي، إن "مشاركة شعبة المعارض جاءت من خلال عرض إصدارات أقسام العتبة الحسينية الفكرية من كتب ومجلات، فضلا عن عدد كبير من اللوحات الفنية التي رسمت من خلال كوادر الشعبة".

وأضاف أن "العتبة الحسينية شاركت بأكثر من (600) عنوان مختلف، وأن المعرض صمم وفق تصاميم مميزة وعصرية".

يذكر أن مهرجان الغدير المركزي الأول في بغداد تقيمه الهيئات والمواكب الحسينية والمؤسسات، بالتعاون مع العتبات المقدسة، حيث سيستمر للمدة (21-22 تموز/يوليو الحالي)، وتأتي مشاركة العتبة الحسينية المقدسة من خلال عدد من أقسامها الفكرية والثقافية، بالاضافة الى الدعم اللوجستي للمهرجان.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : حسين العطار