يواصل تقديم خدماته (مجانا) رغم التكاليف الباهظة للعمليات والخدمات الطبية الخاصة بالعقم وتأخر الحمل.. مستشفى السفير يعالج (612) حالة خلال شهر

أعلنت ادارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تواصلها باستقبال الاعداد المتزايدة للمراجعين والمرضى ومن مختلف المحافظات العراقية ممن يعانون مشاكل العقم وتأخر الحمل، وتقديم كافة الخدمات لهم (مجانا).

وقال مدير المستشفى الدكتور عامر كريم الشمري في حديث للموقع الرسمي، إن المستشفى شهد مؤخرا اقبالا كبيرا من قبل المواطنين من مختلف المحافظات العراقية، لافتا الى ان إدارة المستشفى تبذل جهودا مضاعفة لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين (مجانا).

وأضاف ان "مضاعفة الاعداد جاء نتيجة الإعلان بشكل مكثف عن خدمات مركز عبد الله الرضيع للخصوبة والعقم، مبينا ان المركز منذ عام (2016) وحتى بداية عام (2022) لم يشهد هكذا اقبال من المراجعين والمرضى وبعد تسليط الضوء على المركز في الحملة التي تبناها قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة من خلال مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي شهد اقبالا كبيرا".

وأضاف أن "المركز استقبل خلال الشهر الماضي أكثر من (612) مراجع ومن كلا الجنسين فيما بلغ عدد فحوصات السونار (96) فحصا، و(93) فحصا مختبريا، فيما بلغت عمليات التلقيح الاصطناعي (24) عملية تلقيح اصطناعي تكللت جميعها بالنجاح".

وتابع أن "جميع الاستشارات الطبية والخدمات التي تقدم كالفحوصات المختبرية والأشعة الملونة وعمليات التلقيح الاصطناعي وغير ذلك فهي (مجانية) في مركز عبد الله الرضيع (عليه السلام) التابع لمستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي، لافتا الى ان هذا النوع من الخدمات ذات تكلفة عالية جدا".

وكان مدير المركز الدكتور محمد حسن شعبان قد اشار في حديث سابق للموقع الرسمي، إن "مشكلة تأخر الحمل والإنجاب في العراق من أصعب المعوقات الطبية الشائعة عند أغلب المتزوجين من الرجال والنساء، وهنالك عدة أمور علمية توصلنا إليها فقد أصبح من السهولة الحصول على الانجاب من خلال النتائج الإيجابية خلال عمليات التلقيح الاصطناعي في مركزنا حيث حققنا نسب نجاح كبيرة".

وأوضح "ان كوادر الطبية في المركز متخصصة في معالجة مشاكل العقم، كما تم تزويد المركز بكل ما توصل اليه العلم الحديث من تقنيات واجهزة طبية متطورة، إضافة إلى استخدام طرق علاجية مستحدثة".

وأضاف "هنالك احصائيات ومؤشرات جيده جداً لدينا مع نسب نجاح كبيرة حيث تم إجراء أكثر من (1274) عملية تلقيح صناعي منذ عام 2016 ولغاية الربع الاول من العام الحالي، وأغلبها ناجحة، أما الفحوصات المختبرية بلغ العدد إلى (2053) فحص، إضافة إلى (1126) أشعة ملونة".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يجري أكثر من (1000) عملية جراحية كبرى وفوق الكبرى شهريا أي بمعدل (12.000) عملية جراحية سنوياً وجميعها (مجانا).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار