ضمن فعالياته المتنوعة .. البرنامج التطويري للمواهب يستضيف شخصيات قرآنية ودينية

بادرت اللجنة المشرفة على البرنامج التطويري للمواهب القرآنية التابع لمركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة باستضافة نخبة من الشخصيات القرآنية والدينية ضمن الفعاليات اليومية للبرنامج.

وقال المدير التنفيذي للبرنامج الأستاذ أحمد الشامي: "لم تقتصر فعاليات البرنامج التطويري للمواهب القرآنية في العراق بنسخته الخامسة على الفقرات التعليمية كما هو دأب البرنامج منذ انطلاقه بل تكون هناك مبادرة لاستضافة النخب والشخصيات القرآنية والدينية ليضعوا بصمة توجيهاتهم بين يدي الطلبة المشاركين ويطلعوا على تطور المهارات والمستويات للموهوبين".

وأضاف "شهد البرنامج زيارة الخطيب الحسيني الشيخ زمان الحسناوي الذي ألقى محاضرة توجيهية بيّن خلالها محورية القرآن الكريم كونه منطلقاً للعلوم وأُس الأساس في إنبثاقها فكرياً وعلمياً وأن حياة الإنسان فيما لو بدأت به فستكون مباركة وستفتح له آفاقاً كثيرةً وعلوماً جمّةً معرّجاً بذلك حول تجربته وبداية مسيرته مع القرآن الكريم".

وتابع الشامي: "كما استضاف البرنامج في فقرة لاحقة مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة الشيخ جواد النصراوي الذي تطرّق في مجمل كلامه عن أهل الله و خاصته الذين من صفاتهم أن تتجسد معاني القرآن الكريم في أعمالهم و أخلاقهم، وأن كل واحد من المشاركين يجب أن يكون مشروعاً للمواهب على مستوى مدينته".

هذا وشهد البرنامج استضافة القارئ الدولي كريم منصوري عبر مشاركته بتلاوة عطرة بعدها نُظّمت ندوة حوارية حول تجربته الكبيرة في عالم التلاوة والأداء ليقدّم عدة إرشادات وتوصيات في هذا المضمار.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم : عقيل الركابي