نائب الأمين العام للعتبة الحسينية: السفير الصيني بعد اطلاعه على المشاريع ولقائه ممثل المرجعية صرح للقناة الرسمية لبلاده (لقد استفدت كثيرا من هذا اللقاء المهم)

أشار نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الى ان العتبة الحسينية استقبلت يوم أمس الأربعاء السفير الصيني في العراق (تسوي وي) للاطلاع على المشاريع العمرانية وبالخصوص الإنسانية منها.

وقال الدكتور علاء ضياء الدين في تصريح خص به الموقع الرسمي ان العتبة الحسينية تمكنت خلال فترة وجيزة نتيجة الإدارة الحكيمة واستخدام التخطيط الناجح والاستثمار الأمثل للطاقات والإمكانات العراقية، تمكنت من تنفيذ مشاريع يشار لها بالبنان وأصبحت محط انظار دول عظمى.

وأوضح ان السفير الصيني بعد وصوله الى كربلاء اطلع على عدد من المشاريع الإنسانية التي تنفذها العتبة الحسينية وبالخصوص مشروع اكاديمية السبطين لمعالجة امراض التوحد الذي يعد من المشاريع الأولى من نوعها في العراق والفريدة من نوعها في المنطقة.

وأضاف ان ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استقبل السفير الصيني في مكتبه داخل الصحن الحسيني الشريف وتم عقد لقاء موسع نوقشت فيه عدد من القضايا المهمة، مبينا ان الشيخ عبد المهدي الكربلائي اطلع السفير الصيني على الاليات التي تتبعها العتبة الحسينية في تنفيذ المشاريع فضلا عن سعيها لتنفيذ مشاريعها وفق المواصفات العالمية.

ولفت الدكتور علاء ضياء الدين الى ان السفير الصيني ابدى اعجابه الكبير بهذه المشاريع، وعبر في الوقت نفسه عن سعادته وهو يشاهد في العراق هكذا مشاريع عملاقة يديرها رجل جمع بين العلوم الدينية والشهادة الاكاديمية الى جانب نخبة من الكوادر المخلصة في المجال الاداري والهندسي والفني.

وبين ان السفير (تسوي وي) بعد ختام اللقاء أشار الى اهتمامه الكبير بالنصائح والارشادات التي استمع لها من ممثل المرجعية الدينية العليا، وقال في تصريح للقناة الرسمية لبلاده التي كانت ترافقه في جولته (لقد استفدت كثيرا من هذا اللقاء المهم)

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار تصوير : صلاح السباح