خلال (6) اشهر.. العتبة الحسينية انفقت أكثر من (2) مليار دينار لمعالجة (980) حالة إنسانية (مجانا) من طوائف وقوميات متنوعة

بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إنفاق (2) مليار (300) مليون دينار عراقي لعلاج (980) حالة مرضية وإنسانية بالمجان خلال النصف الاول من العام الحالي.

وقال المنسق العام للشؤون الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استقبلنا خلال الشهر الحالي من ذي القعدة مناشدات كثيرة للحالات المرضية والإنسانية من خلال موقع محراب الصلاة داخل الصحن الحسيني الشريف إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وقد استقبلنا (130) حالة من مختلف المحافظات العراقية وجميع هذه الحالات تمت معالجتها (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة ".

واضاف أن "جميع هذه الحالات المرضية التي استقبلت خلال الشهر الحالي من ذي القعدة تمت معالجتهم في مستشفيات العتبة الحسينية ومنها مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي والبعض الآخر تمت معالجتهم في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام بكلفة إجمالية بلغت (300) مليون دينار عراقي".

وتابع أن "الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي أنفقت العتبة الحسينية (2) مليار دينار عراقي لعلاج (980) حالة مرضية وإنسانية مجانا"، لافتا إلى أن "تلك الحالات كانت من مختلف المحافظات العراقية من شماله لجنوبه، ومن شرقه لغربه".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستقبل العشرات من المواطنين والمرضى في محراب الصلاة لممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث يتم تقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية لمئات العوائل من أبناء الشهداء وجرحى والقوات الأمنية والعوائل المتعففة والفقيرة وأصحاب الدخل المحدود وذلك بشكل يومي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار