برامج هادفة للطلبة خلال العطلة الصيفية عند مرقد الامام الحسين (ع).. مشاركة (7000) طالب وطالبة في الدورات الصيفية التي أطلقها قسم دار القران الكريم

أطلق قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع قسم الشؤون الدينية، مشروع الدورات الصيفية، بمشاركة أكثر من (4500) طالب، و(2400) طالبة.

وقال مسؤول الاعلام في قسم دار القرآن الكريم صفاء السيلاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "الدورات الصيفية التي تقيمها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من خلال مركز التعليم القرآني التابع لقسم دار القرآن الكريم، وبالتعاون مع شعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية تتضمن عدة محاور ومنها القرآن الكريم، والفقه، والاخلاق، والعقائد".

وأضاف أن "ما يميز دورات هذا العام أنها ستكون داخل الصحن الحسيني الشريف، وقسمت إلى دورات للطلاب وأخرى للطالبات".

وتابع ان " القسم سجل مشاركة (4500) طالب، و(2400) طالبة، لافتا الى ان الدورات تمنح للطلبة داخل الصحن الحسيني الشريف، وبالنسبة للطالبات في سرداب الحائر الحسيني، ويكون حضور الطالبات عند الساعة التاسعة صباحا بينما الطلبة عند الساعة الرابعة مساء".

وبين أن "الدورات مستمرة طيلة العطلة الصيفية، أي ما يقارب شهر كامل، مشيرا الى ان العتبة الحسينية تتكفل بتوفير وسائط النقل لنقل الطلبة من دورهم وحتى مرقد الامام الحسين (عليه السلام) واعادتهم بعد انتهاء الدورة".

يذكر أن قسم دار القرآن الكريم يولي اهتماما كبيرا بالنشاطات القرآنية بمختلف صنوفها وعلى مستوى العراق وباقي الدول الاسلامية، كما أنه من الاقسام التي تعمل على انشاء جيل قرآني متسلح بتعاليم الإسلام الحنيف.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الخفاجي