العتبةُ الحسينيةُ المقدسةُ تفتتحُ دورتينِ قرآنيتينِ اثنتينِ في بغدادَ وصلاح الدين

افتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دورتين قرآنيتين اثنتين في محافظتي بغداد وصلاح الدين في الأسبوع الجاري.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة صفاء السيلاوي: "بعد طلب مقدم للعتبة الحسينية المقدسة من المواطنين في العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين افتتحت الدار دورة قرآنية في المحافظتين المذكورتين".

وبيّن السيلاوي "إذ افتتح فرع آمرلي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دورة قرآنية لأحكام التلاوة للرجال وهي (دورة الإمام الحسين عليه السلام لأحكام التلاوة) وبالتعاون مع مؤسسة آمرلي الاجتماعية والثقافية لطلبة الجامعات والمعاهد وأقرانهم وبمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع وستستمر الدورة ٦ أشهر، الهدف من الدورة هو تطوير قابليات الطلبة وتكوين مجموعة من القراء والمعلمين لنشر الثقافة القرآنية".

وتابع السيلاوي "كما شرعت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فرع بغداد بفتح دورة (قرآن يتلى) لأحكام التلاوة والتجويد وقد أقيمت هذه الدورة في مقر دار القرآن الكريم في مسجد وحسينية الراضي في منطقة الشعب حي التجار وهي يومان في الأسبوع يوم الأحد ويوم الثلاثاء بعد صلاة العشائين بمعدل ساعة ونصف نظري وتطبيق عملي في المصحف الشريف وقد شارك في الدورة 25 مشاركا".

المرفقات