العتبة الحسينية المقدسة تختتم مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) الدولي الرابع الذي حمل عنوان (القرآن الكريم والقضايا المجتمعية المعاصرة)

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فعاليات مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) الدولي الرابع في قاعة أم أبيها في جامعة الزهراء عليها السلام للبنات صباح يوم الأربعاء 11/ 5/ 2022.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة صفاء السيلاوي: "بمشاركة دولية فعالة اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمر الإمام الحسين عليه السلام الدولي الرابع و الذي حمل عنوان (القرآن الكريم والقضايا المجتمعية المعاصرة)".

وأضاف السيلاوي "شهد المؤتمر حضورا علميا وأكاديميا واسعا على المستويين الدولي والوطني وقد نوقشت في المؤتمر بحوث تتسم بالجدة والجرأة بطرحها وستسهم في معالجة المشكلات المجتمعية على وفق المعطيات القرآنية، وأشار المؤتمرون في بحوثهم إلى أثر الاعتماد على النظريات الغربية في انحدار المجتمع وابتعاده عن مبادئه الأصيلة وضرورة الرجوع إلى النص القرآني ومفاتشة هذا النص ليتسنى للمجتمع أن يستقيم كما أراد الله سبحانه وتعالى".

 

وتابع السيلاوي "كما أكد المؤتمرون على ضرورة هكذا مؤتمرات نوعية تسهم في تفعيل الجوانب والأبعاد الاجتماعية القرآنية في الساحة الوطنية والدولية باعتبار أن ذلك له أثر كبير على الحياة العامة وكذلك على استقرار الأوضاع المجتمعية".

مبينا أن "مؤتمر خرج بمجموعة من التوصيات تُليت بعد كلمة دار القرآن الكريم التي ألقاها معاون رئيس قسم دار القرآن الكريم الدكتور السيد مرتضى جمال الدين ثم رئاسة جامعة الزهراء التي ألقاها أ. د. حامد التميمي وبعدها كلمة الباحثين ألقاها أ. د خليل شكر الهيّاس وقد جاءت التوصيات منسجمة مع طموح اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر".

المرفقات