بعد (3) أعوام من الدعم واجراء عمليات لـ(100) حالة مجانا.. ممثل المرجعية يخصص (20,000) دولار لتجهيز العيادة المجانية في قضاء الرفاعي (وثيقة)

حصل الموقع الرسمي على وثيقة بخصوص تكفل العتبة الحسينية المقدسة بتجهيز العيادة المجانية في قضاء الرفاعي التابع لمحافظة ذي قار جنوب العراق.

وتشير الوثيقة الى إن، المبلغ المالي الذي خصصته العتبة الحسينية المقدسة بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا يبلغ (20000) دولار، وان الاموال المخصصة ستصرف لغرض تجهيز العيادة بما تحتاج له من مواد طبية.

إلى ذلك، قال مدير العيادة المجانية في قضاء الرفاعي التابع لمحافظة ذي قار قاسم الشويلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد تقديم طلب رسمي الى ادارة العتبة الحسينية المقدسة لتزويدنا ببعض الاحتياجات المهمة من اجهزة ومواد أخرى تمت الموافقة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على تخصيص مبلغ قدره (20000) دولار لتجهيز العيادة بما تحتاج له من مواد طبية ".

وأوضح أن "العيادة المجانية تقدم خدمات متنوعة للمواطنين في قضاء الرفاعي التابع لمحافظة ذي قار".

وأضاف أن "هذا الدعم ليس الأول من نوعه بل بدء دعم العتبة لنا منذ عام 2019 حيث تم تقديم لنا الكثير من التسهيلات لعلاج الحالات المستعصية مجانا والخاصة بالعوائل المتعففة وذوي الشهداء والجرحى".

وتابع أن "الدعم شمل تدريب كوادر العيادة في مستشفيات العتبة الحسينية وتجهيزنا بالاسرة والكراسي لذوي الاحتياجات الخاصة ".

وأشار إلى أن "أكثر من (100) حالة تم ايفادها الى كربلاء وعلاجها في مستشفيات العتبة الحسينية".

وفي سياق متصل، قال المواطن حيدر اركان، من اهالي الرفاعي، إن "العيادة المجانية وفرت الكثير للعوائل المتعففة وذوي الشهداء والجرحى وخاصة أننا نشهد ارتفاعا بأسعار استشارية الأطباء وغلاء اسعار العمليات والعلاج".

وبين أن "دعم العتبة الحسينية ساهم بشكل كبير بمعالجة العديد من الحالات المرضية في قضاء الرفاعي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تسعى الى دعم المواطنين سواء من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، أو من خلال دعم المراكز الصحية في المحافظات العراقية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض