بمساحة بنائية تبلغ (4000م2).. العتبة الحسينية تعلن مواصلة العمل في مشروع المستشفى المتخصص بمعالجة الجهاز الهضمي والكبد في كربلاء

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع مستشفى الجهاز الهضمي والكبد في محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسمنا أعمالها لانجاز مشروع مستشفى الجهاز الهضمي والكبد في محافظة كربلاء".

وأوضح أن "المشروع سيكون من المشاريع المتخصصة والمهمة على مستوى المحافظة ليكون بخدمة المواطنين".

وأضاف أن "المساحة البنائية للمشروع تبلغ (4000م2) وانه ينفذ في حي الغدير".

وتابع أن "المشروع يتكون من (4) طوابق، يضم الصيدلية، والمختبرات، وغرف للرقود، وصالات للعمليات، وغرف للإفاقة، وللعناية المركزة".

وتابع أن "جميع التصاميم وضعت وفق المواصفات الخاصة بالمستشفيات مع مراعاة الطابع العصري".

وأكد أن "المشروع زود بمنظومات الإطفاء، والغاز الطبي، والكهرباء، والانذار المبكر، والتبريد، ومن مناشئ رصينة ومتطورة ".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين ولا سيما عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان من محافظات العراق كافة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض