تزامناً مع ذكرى شهادة أبي الأيتام.. مرحلة جديدة في أكبر مجمع تعليمي للأيتام بمساحة (30,000م2) وبواقع (6) مدارس تنفذه العتبة الحسينية جنوب العراق

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن الوصول إلى مرحلة صب الأسس في أكبر مجمع تعليمي للأيتام (مجمع الامام الحسين عليه السلام التعليمي) الذي يتم تنفيذه في محافظة ذي قار.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل بمشروع مجمع الامام الحسين عليه السلام التعليمي في محافظة ذي قار يشهد مراحل متقدمة"، لافتا الى ان "العمل وصل الى مرحلة صب الأسس".

وأضاف ان "مشروع مجمع الامام الحسين عليه السلام التعليمي يعد أكبر مجمع تعليمي للأيتام في العراق، وانه ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (12) دونما أي (30,000م2)، بواقع (6) مدارس حديثة ابتدائية ومتوسطة واعدادية لكل من الذكور والاناث، بالإضافة الى روضة، وحضانة، وادارة مركزية".

وأضاف أن "الطاقة الاستيعابية للمجمع تبلغ (3000) طالب وطالبة، وان المدارس تضم مختبرات حديثة للحاسوب، والكيمياء، والفيزياء والاحياء، وساحة لكل مدرسة لاستراحة الطلاب، ومصلى كبير في كل مدرسة"، مشيرا الى ان المجمع تم تصميمه وفق المواصفات الحديثة".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة اهتماما كبيرا بالايتام، حيث أنشأت العديد من المجمعات السكنية والمراكز والمدارس الخاصة لهذه الشريحة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فارس الشريفي