تواصل دعمها لجهود وزارة الصحة.. العتبة الحسينية تنجز اعمال تأهيل مركز متخصص بالغدد الصم والسكري وتسلمه الى دائرة صحة كربلاء

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن انجاز اعمال تأهيل مركز الإمام الحسن (عليه السلام) للغدد الصم والسكري في محافظة كربلاء.

وقال مدير المشروع المهندس محمد عمران في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناء على التوجيه المباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبجهود متواصلة انهت الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية اعمال تأهيل مركز الإمام الحسن (عليه السلام) للغدد الصم والسكري في كربلاء"، مبينا أن "المشروع تم تسليمه الى دائرة صحة كربلاء المقدسة".

وأوضح ان "المركز تم تأهيله من خلال العتبة الحسينية وتطويره من ناحية الديكور والتصاميم واللمسات الجمالية واختيار الألوان التي تعزز من الحالة النفسية للمرضى".

وأضاف "تبلغ مساحة المركز (1000م2)، يحتوي على استشارية للرجال والنساء والاطفال، وكذلك استشارية تغذية، وعيون، واسنان، بالإضافة الى صالة للعمليات، وصيدلية، ومختبر، وقسم خاص بالأشعة والسونار والدوبلر".

يذكر أن العتبة الحسينية، تعمل جاهدة على دعم واسناد جهود وزارة الصحة العراقية سواء من خلال تأهيل بعض المؤسسات الصحية والطبية، أو من خلال بناء المراكز والمستشفيات الطبية المتخصصة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض