هدية من مرقد الامام الحسين (ع).. فرش (100) سجادة من النوع الفاخر في مرقد السيدة زينب (ع) والمساهمة بإعادة اعمار مرقد السيدة سكينة (ع) في سوريا

بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، وصل وفد العتبة الحسينية المقدسة الى سوريا لغرض إيصال هدية مرقد الامام الحسين (عليه السلام) للمرقد الشريف والاطلاع على واقع مرقد السيدة سكينة بنت الامام علي (عليهما السلام).

وقال رئيس الوفد محمد ابو دگة في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وصل وفد العتبة الحسينية المقدسة إلى مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في ريف دمشق، وبالتنسيق مع إدارة الروضة الزينبية، لغرض إيصال هدية مرقد الامام الحسين (عليه السلام) للمرقد الشريف والمتمثلة بـ(100) سجادة من النوع الفاخر وأجهزة حاسوب واحتياجات لوجستية، الى جانب تكريم العاملين في المرقد الشريف بمنحهم مكافآت مالية، فضلا عن وضع خطة للاشتراك بإعادة اعمار مرقد السيدة سكينة بنت الإمام علي (عليهما السلام".

وأضاف أن "الوفد قام كذلك بزيارة مدينة (داريا) قرب العاصمة السورية دمشق حيث يقع مرقد السيدة سكينة بنت الإمام علي (عليهما السلام) للاطلاع على الدمار الذي لحق بالمرقد الشريف من جراء الاعمال التخريبية التي قامت بها عصابات (داعش) التكفيرية، حيث ستكون للعتبة الحسينية المقدسة مساهمة فعالة بإعادة تأهيل واعمار المرقد قريباً".

يذكر أن وفد العتبة الحسينية المقدسة المتواجد في سوريا التقى كذلك بعدد من مسؤولي إدارة مرقد السيدة زينب والسيدة رقية (عليهما السلام) والشروع بتوفير بعض متطلبات الزائرين في مرقد السيدة رقية (عليها السلام).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار