مئات السلال الغذائية و(3000) وجبة افطار (يوميا) من مضيف الامام الحسين (ع) للعوائل المتعففة والزائرين وعمال بعض الدوائر الخدمية

أعلن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) في العتبة الحسينية المقدسة، عن وضع خطة لتجهيز المواد الجافة، ومئات الِسلال الغذائية لتوزيعها على المواطنين المتعففين في الأحياء السكنية النائية والبعيدة طيلة أيام شهر رمضان المبارك، فضلا عن تجهيز آلاف الوجبات الغذائية بالإضافة الى استضافة المواطنين داخل المضيف.

وقال رئيس القسم عدنان قحطان النقيب في حديث للموقع الرسمي، إنه "تم وضع خطة مسبقة خاصةً بشهر رمضان المبارك من قبل إدارة مضيف الامام الحسين عليه السلام تضمنت تخصيص قاعات لاستقبال الصائمين والوافدين إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لتقديم أفضل الخدمات لهم طيلة الشهر الفضيل".

وأضاف "تم تخصيص أكثر من (3000) وجبة إفطار يومياً، إضافة إلى تجهيز الدوائر الخدمية من عمال بلدية كربلاء، ومديريات الماء والمجاري بوجبات إفطار طيلة شهر رمضان، كما ستتم مضاعفة عدد وجبات الإفطار خلال ليالي القدر، وليالي الجمعة المباركة".

وتابع "تم تجهيز المئات من السِلال الغذائية"، لافتا الى ان "كل سلة تضم (12) مادة هي الزيت، والعدس، والحمص، والسكر، والبقوليات، والمعجون، والشاي، ومواد غذائية أخرى"، مشيرا الى ان تلك السلال سيتم توزيعها على العوائل المتعففة والفقيرة في المناطق النائية من قبل مكتب ممثلية المرجعية الدينية العليا في كربلاء.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة خلال ازمة جائحة (كورونا) خلال العامين الماضيين، قامت بأغلاق مضيف العتبة الحسينية وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وتم تحويل جميع مايتم تقديمه للزائرين من الطعام وإفطار على شكل مواد جافة، لتوزيعها على شكل سِلال غذائية متكاملة على العوائل المتعففة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي