برعاية العتبة الحسينية.. محافل قرآنية ومحاضرات دينية واحياء متواصل لمناسبات اهل البيت (ع) في قارة افريقيا وخطط مستقبلية لتوسعة الانشطة

تواصل مؤسسة وارث الانبياء (عليه السلام)، التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، إقامة المحافل القرآنية والنشاطات والمحاضرات واحياء المناسبات الدينية الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام) في قارة افريقيا.

وقال مسؤول شعبة النشاطات الأفريقية في القسم الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة تواصل ومن خلال المراكز التابعة لها في دول العالم، وخاصة في قارة أفريقيا نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) من خلال إقامة النشاطات الدينية، والثقافية، والاجتماعية، في اغلب دول القارة".

وأوضح "ان للعتبة الحسينية عدة مؤسسات مسجلة في كل من (بوركينا فاسو، واوغندا، وجمهورية مالي، وساحل العاج، وجمهورية ليبيريا) تعمل على إحياء جميع المناسبات الدينية من وفيات وولادات الأئمة الاطهار (عليهم السلام)، بالإضافة الى نشاطات أخرى تتم عن طريق مؤسسات متعاونة مع العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف ان "العتبة الحسينية قامت بنشر عدد من المبلغين ممن أكملوا الدراسة الحوزوية في العراق، تحت رعايتها من خلال استضافتهم وتوفير ما يحتاجون له في العراق واعادتهم بعد اكمال الدراسة لممارسة الدور التبليغي من خلال اقامة المحاضرات الدينية الميدانية في القرى والأرياف لنشر علوم ومفاهيم أهل البيت (عليهم السلام)".

وتابع أن "الشعبة وضعت خطة مستقبلية لتوسعة العمل في قارة افريقيا بعد الإنتشار الكبير والواسع لاتباع أهل البيت (عليهم السلام)، فضلا عن فتح مؤسسات دينية وثقافية وأكاديمية في دول أخرى بعد إكمال إجراءات التسجيل الرسمية".

يذكر أن شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة تُعنى برعاية عشرات المدارس الدينية والمراكز المنتشرة داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس والمراكز.

المرفقات

مراسل : عبد الله الشيباوي تحرير : فارس الشريفي